مقاول ترميم مباني ومنازل بالمدينة بخصم 25%| اتصل الـأن

اسباب ترميم المباني والمنازل القديمة 

هناك عدد من المشكلات التي غالبًا ما تواجهها المنازل القديمة والتي يجب أن تكون على دراية بها. مع الهياكل القديمة ، يمكن أن تصبح المشكلات البسيطة خطيرة ومكلفة إذا تركت مهملة. لكن معرفة ما الذي تبحث عنه يمكن أن يساعدك في معالجة المشكلات بمجرد ظهورها ، مما يسمح لك بالحفاظ على منزلك آمنًا مع تقليل احتمالية الدفع مقابل الإصلاحات المكلفة. فيما يلي خمس مشاكل خفية في المنازل القديمة للبحث عنها والتي قد تسبب أضرارًا جسيمة ومخاوف هيكلية.

  • تدهور السقف

تميل المنازل القديمة إلى أن يكون لها أسطح أقدم. يمكن أن يسبب هذا العديد من المشاكل ، الناجمة عن القوباء المنطقية المتشققة ، والحشوات السائبة ، وترهل المزاريب وتلف المداخن. إذا لم تتم معالجتها ، يمكن أن تشق الرطوبة طريقها إلى العلية ، مما يؤدي إلى تلف المياه وتعفن الخشب ونمو العفن – وكل ذلك يمكن أن يؤثر بشكل خطير على السلامة الهيكلية للمنزل. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الضرر الناتج عن المياه قد يكون من الصعب اكتشافه لأنه يحدث عادة خلف الجدران وفوق السقف. بقع الماء هي العلامات التحذيرية الوحيدة التى تلاحظها من وجود تسريب في سقف منزلك ، لذلك من المهم أن يتم فحص سقف منزلك كل عام.  

  • مشاكل التأسيس بالمبني

ستبدأ العديد من المنازل القديمة في التدهور مع تقدم العمر. سيؤدي البلى المستمر في المنزل إلى مشاكل هيكلية يصعب تجاهلها (وخطيرة). ستبدأ مشاكل مثل شقوق الأساسات والأرصفة التالفة والألواح غير المستوية والجدران المحيطية في الظهور بشكل أكبر بمرور الوقت. ستبدأ الأبواب والنوافذ في الالتصاق وسيتكسر البلاط ، مما يمنحك علامات حمراء تشير إلى وجود مشكلة هيكلية أساسية يجب معالجتها. تتطلب المشكلات البسيطة مثل التشققات بضع مئات من الدولارات لإصلاحها ، لكن المشاكل الأكثر خطورة يمكن أن تعيدك آلاف الدولارات لإصلاحها في منزل قديم. وبمجرد أن تبدأ مشكلة واحدة ، يميل الآخرون إلى أن يحذو حذوها. لذلك كلما تمكنت من حل أي مشاكل في الأساس بشكل أسرع ، قل احتمال أنك ستحتاج إلى إنفاق مبلغ كبير في المستقبل.

يتم تشييد معظم المباني باستخدام البناء (تقنية البناء التي تتضمن الملاط الأسمنتي لتثبيت الطوب أو الكتل أو الحجارة معًا. بينما توجد مبانٍ قديمة مصنوعة بالكامل من البناء ، تستخدم المباني الحديثة مواد حديثة مغطاة بواجهة حجرية بدلاً من ذلك. تشتهر أعمال البناء بمتانتها ، حيث يتم ارتداؤها بمرور الوقت ويمكن أن تتعرض للتلف. 

  • انحدر الأرضيات

من الطبيعي أن تتغير التربة الموجودة أسفل الأساس بمرور الوقت. تسمى هذه العملية بالاستقرار ، ويمكن أن تتسبب في انحدار منزلك والأرضية. يعد الانحدار الطفيف أمرًا شائعًا في المنازل القديمة وقد لا يكون مدعاة للقلق ، ولكن عندما يبدأ في الانحدار والترهل ، يكون ذلك علامة على وجود مشكلة تحتاج إلى الاهتمام. يمكن لخبير الأساس تحديد ما إذا كان الأساس الأساسي نفسه ، أو الروافد والعوارض الموجودة أسفل الأرض ، أو العتبة التي تقع على تذييل الأساس التي قد تتدهور بسبب الماء أو العفن أو النمل. مهما كان السبب ، من المهم أن يتم فحصه وإصلاحه بسرعة قبل أن يزداد سوءًا.

  • إصلاح البناء

إذا لاحظت وجود كتل طوب مكسورة أو متصدعة أو لاحظت تدهور الملاط أو تغير اللون ، فيجب عليك الاتصال بخبير إصلاح البناء على الفور. يغطي إصلاح البناء مجموعة واسعة من الخدمات ، بما في ذلك ترقيع / سد الشقوق في الملاط وإزالة واستبدال الطوب / الحجارة القديمة والملاط. يجب أن تتطابق المواد الجديدة مع المواد القديمة حتى يبدو المبنى ، مع إصلاحاته ، قريبًا من كونه جديدًا.

بشكل عام ، تعد مشاريع ترميم البناء أكبر وأكثر مشاركة من إصلاح البناء. عادة ما يكون هذا ضروريًا في المباني القديمة أو تلك التي بها الكثير من الضرر. في حين أن الصيانة والتحضيرات في الوقت المناسب ستسمح للمبنى الخاص بك بالعمل في حالة جيدة لفترة طويلة ، في النهاية ، سيحتاج المبنى إلى الاستعادة.

لذلك ، كما ترون ، بشكل عام ، عادةً ما تتضمن الإصلاحات وترميم المباني إصلاح الشقوق التي تنهار بينما تحل ترميم المباني السكنية محل البناء تمامًا. في شركة ركن المدينة للصيانة المنزلية افضل مقاول ترميم مباني في المدينة المنورة .قمنا بتنفيذ مجموعة واسعة من خدمات ترميم أعمال البناء وإصلاح المباني بالمدينة المنورة وخارجها. إذا كان المبنى الخاص بك بحاجة إلى أعمال ترميم حجري ، أو إذا كنت ترغب في أن يأتي شخص ما لإلقاء نظرة ، فلا تتردد في الاتصال بنا مقاول ترميم مباني ومنازل سكنية اليوم. ونحن نتطلع إلى العمل معكم!

نصائح يجب مراعاتها عند ترميم مبنى

  • كن عمليًا عند إضافة ميزات حديثة

قبل أن تضع قلبك على أي إضافة معينة تريد تضمينها في تصميمك الجديد ، تأكد من أنها عملية ويمكن للمبنى أن يدعمها. تعتبر المباني القديمة أكثر هشاشة وحساسية وتعقيدًا ، لذا لن تكون دائمًا قادرة على استيعاب التصاميم الحديثة. عندما يتعلق الأمر بتغيير أو إضافة أي شيء ، استشر فريقك جيدًا للتأكد من أنه ممكن ولن يؤثر على السلامة الهيكلية للمبنى.

  • احتفظ بالكثير من الشخصية الأصلية للمبني وأصلحها

المباني القديمة فريدة من نوعها ولها طابع خالد من خلالها وغالبا ما يكون لها قيمة تاريخية في مجتمعهم. لذلك عندما تحصل على فرصة لاستعادتها ، افعل ذلك بنية الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من طابعها الأصلي. تم تزيين العديد من الهياكل القديمة بتفاصيل معمارية غنية وتخطيطات فريدة لا يمكنك العثور عليها اليوم. خذ بعض الوقت للتعرف على المبنى ، وما الأهمية التي يحملها ، وكيف يمكنك الحفاظ على جماله الخالد. 

  • لوائح الفحص الثلاثي وكودات البناء

ستحتوي المباني التاريخية القديمة على طبقات إضافية من اللوائح ومتطلبات كود البناء ، وهذا هو السبب في أنه من الضروري أن تفي بكل هذه المستويات للتأكد من أنها آمنة ومستوفية للشفرة بمجرد اكتمالها. نوصي ببدء هذه العملية في أقرب وقت ممكن لأنها قد تستغرق وقتًا طويلاً ، ولن تتمكن من متابعة التعديلات حتى تحصل على الضوء الأخضر للموافقة. استشر فريق الخبراء دائمًا عند التقدم للحصول على تصاريح. سيتمكن مسؤولو الكود وخبراء الحفظ والمصممين ومديرو المرافق من إرشادك عندما يتعلق الأمر بالتحديات المحتملة التي قد تواجهها وكيفية التنقل خلالها حتى تتمكن من إنشاء شيء جميل آمن ومناسب للرمز.

  • وظف فريقًا ذا سمعة طيبة وذوي خبرة

يتطلب تنفيذ مشروع ترميم مبنى قديم مقاولًا وفريقًا من ذوي الخبرة يعرفون ما يفعلونه. يمكن أن يساعد العثور على المقاول المناسب في جعل هذه العملية تسير بسلاسة قدر الإمكان حيث سيتمكنون من مساعدتك في الخطوات الحاسمة مثل التكلفة المقدرة والإطار الزمني والمواد وغير ذلك. تأكد من البحث عن المقاولين والانتباه إلى مراجعاتهم للحصول على فكرة دقيقة عن صنعةهم وخدمة العملاء والأسعار مقارنة بالآخرين. 

  • تذكر أنه التزام

الحقيقة هي أنه مع معظم الهياكل القديمة ، قد تواجه عقبات وتحديات ونكسات ، وهذا هو السبب في أن هذا النوع من المشاريع يتطلب التزامًا قويًا. وأثناء هذه العملية ، قد تكتشف أن بعض الميزات لا يمكن تغييرها أو تحسينها كما كنت تأمل. من الأفضل الاستعداد للمخالفات والمراوغات غير المتوقعة التي تأتي مع ترميم المباني التاريخية. فقط ابق ملتزما وكن مستعدا

  • إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ، فابدأ بميزانية صغيرة

إذا لم يكن لديك ميزانية ضخمة ، ففكر في البدء بميزانية صغيرة أو التركيز على أقسام قليلة في كل مرة. تحدث إلى المقاول الخاص بك لتحديد المناطق ذات الأولوية حتى يتمكنوا من التركيز عليها أولاً. ثم بمجرد أن يكون لديك مساحة أكبر للمناورة في ميزانيتك ، استمر في الباقي. 

  •  انتبه جيدًا للمؤسسة والنوافذ والسقف

هذه هي أهم ثلاثة مكونات لأي هيكل. لذلك قبل أن تبدأ في التطلع إلى الجماليات ، ركز على أي إصلاحات لازمة لإصلاح السقف والنوافذ والأساس. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أن المبنى مانع لتسرب المياه ، حتى لا تفاجأ أو تضطر إلى التعامل مع السلامة الهيكلية الضعيفة.

إذا كان المبنى القديم الخاص بك يحتاج إلى إصلاحات هيكلية أو العزل المائي أو ترميم الأساسات ، فاتصل بخبراء المؤسسة . لقد قدمنا ​​صنعة عالية الجودة وخدمة العملاء التي يمكنك الاعتماد عليها في أوتاوا. تواصل معنا اليوم لمعرفة المزيد أو للحصول على تقدير. 

ماذا يعني الترميم في البناء؟

يتضمن الترميم إعادة المبنى إلى حالته السابقة . يتم القيام به للمباني التاريخية للحفاظ على تراثهم وثقافتهم الغنية. يتم إعادة إنشاء ميزات المبنى لتتناسب مع مظهره ووظيفته

ما الفرق بين الترميم والبناء؟

في حين أن الترميم سوف يأخذ هيكلًا قائمًا ويعيده إلى حالته الأصلية ، فإن البناء يتم بناؤه من الألف إلى الياء . أثناء مشروع البناء ، ستقوم عادةً بما يلي: العمل مع مصمم ووضع مخططات لإضافة غرفة إلى منزلك الحالي

لماذا نقوم بترميم المباني؟

تساعدنا عمليات التجديد على توفير مساحة أكبر وتقليل استهلاك الطاقة والحفاظ على تراثنا الثقافي مع الارتقاء بالمبنى إلى أحدث المعايير التقنية . هناك العديد من الأسباب للتجديد ، من بينها ، والأهم من ذلك ، تحسين المعيشة المريحة والمناخ الداخلي

ما هو ترميم المباني القديمة؟

يشبه مفهوم ترميم المباني التاريخية والتراثية كيف يبدو. إنها العملية التي نقوم من خلالها بترميم المباني المنسية أو إعادة إحيائها . يركز الترميم ، على عكس إعادة التأهيل أو الحفظ أو إعادة الإعمار ، على التأكيد على الفترة الزمنية للمباني وإزالة الفترات الأخرى

ما هو السبب الرئيسي لضرر المبنى؟

هناك مجموعة من الأسباب المحتملة لضرر المبنى ، ومع ذلك ، يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات أساسية. هذه الأسباب الأولية هي من: الظروف البيئية ، والعيوب المادية / الهيكلية ، وحركات الأرض

ما هو اصلاح وصيانة المبنى؟

إصلاح المباني وصيانتها ، ومبادئ البناء وكشف العيوب ، وتقديم المشورة بشأن مسار العمل الواجب اتخاذه: التخطيط . معرفة عامة بإمكانية الخدمة في الحياة وقوة مواد البناء الشائعة الاستخدام لغرض الصيانة.

ما هي أنواع الترميم؟

يختلف نوع الترميم الذي يحتاجه المبنى وفقاً للعيوب الموجودة به؛ ومن أهم هذه الأنواع: ترميم لغرض المعالجة: يقوم هذا النوع من الترميم بمعالجة الإصلاحات التي لا تتسبب في انهيار المبنى، مثل: ترميم الشروخ أو التصدعات، ومعالجة صدأ الحديد وتقوية المبنى. ترميم لغرض التجديد: يتم اللجوء إلى هذا النوع عند رغبة مالك العقار في إعادة تصميم واجهات المبنى الخارجية، ولا يتضمن التدخل في إصلاح الهيكل الداخلي للمبنى. ترميم لغرض التدعيم: يلجأ المختصين لإستخدام الترميم بالتدعيم في حالة الإصلاحات الإنشائية خشية انهيار المبنى فوق سُكانه، مثل: تقوية أساسات الخرسانة المسلحة للمبنى، وزيادة عدة طوابق، وأيضًا تدعيم الأرضيات والمناطق المائلة. ترميم لغرض تراثي: يُستخدم الترميم التراثي للمحافظة على الهيئة الأصلية للمباني الأثرية، وذلك عن طريق إضافة بعض مواد الترميم الخاصة بالعناصر الأثرية لغرض التقوية والتدعيم.

أضف تعليق

Call Now Button